الثلاثاء، 17 فبراير 2015

نصائح للمصورة


تصوير عاطفي:
أنت كمصورة أعراس شو تصورين؟
يجب أن تعرفي أنك ما تصورين وجوه، ولا أحداث، أنت تصورين عواطف، وهو ما يجب أن تركزي عليه.

ركزي على التفاصيل:
العريس والعروس صرفوا الكثير من الجهد والمال ﻹعداد القاعة، ولكن في يوم العرس ومع زحمة اﻷحداث ما بيشوفوا هذي التفاصيل، أنت كمصورة دورك أنك تراويهم هذه التفاصيل في صورهم اللي راح تبقى معهم للأبد.

اللحظات الخاطفة:
أجمل اللقطات هي اللي تجي بعفوية، ﻷنها لها معنى عاطفي جدا جدا، ما مصطنعة، بل حقيقية، فلازم تكون المصورة جاهزة لإلتقاط الصور الخاطفة وغير المتوقعة، واللي راح يكون لها معنى كبير في نفس العريس أو العروس، لقطات خاطفة من مثل نظرة أو لمحة جميلة من العروس أو العريس، ابتسامة، حركة جميلة وعفوية حيث العروس ما تعرف إنها جالسه تتصور، اللحظات العاطفية.

التركيز على الخلفية واﻹضاءة:
ركزي في تصويرك على اﻹضاءة، واختاري الزاوية الصحيحة للتصوير، وأيضا استغلي الخلفيات الجميلة في القاعة والملائمة للتصوير.

العيون الجميلة:
من أجمل اللقطات اللي أصورها، هي أني اخلي العروس تحني رأسها للأسفل ثم تنظر لي بعينيها للأعلى، هذا يجعل عيني العروس تبدوان أوسع وأجمل.

العروس مع من تعز:
مهم جدا أنه تكون هناك صور جميلة للعروس مع من تعزه جدا، مثل أمها، أخواتها، أعز صديقاتها.


نصائح للعروس:

اﻹبتسامة:
ابتسمي صورتك وانت مبتسمة أحلى، وهذا يتعبني في كثير من اﻷحيان، ما أعرف ليش كثير من العرائس ما يظهرن سعادتهن في يوم عرسهن.

اﻷحداث المهمة:
يجب على العروس أنها تخبر المصورة باﻷحداث المهمة والمميزة اللي تريدها تصورها، يعني بعض العرائس يكونن مرتبات حدث معين عند دخولهن، والمصورة ما عندها خبر، لازم تخبري المصورة.

التدريب على التصوير:
تكلمنا عن اللقطات الخاطفة، لكن من المهم جدا أن العروس تتدرب على بعض الحركات اللي تحب تتصور بها، ويفضل إنك تحجزي يوم قبل العرس مع المصورة للتدرب على بعض الحركات، يمكن راح يكلفك مبالغ إضافية، لكن ليلة العرس ما تنعاد.

بواسطة focusphotos في سبلة عمان.
بالتوفيق للجميع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق